يعتقد أحد أصدقائي أن الإنترنيت أسوء ما أنتجت الثورة التكنولوجية في القرن العشرين بحجة أنها ساهمت في تدمير الروابط لإجتماعية و الأسرية و نشر سلوك النميمة .أكتب موضوعا حجاجيا تحاول فيه إقناع صديقك بالجانب الإيجابي لمشكلة الإنترنيت و بأدوارها المهمة في حياتنا

 


يعتقد أحد أصدقائي أن الإنترنيت أسوء ما أنتجت الثورة التكنولوجية في القرن العشرين بحجة أنها ساهمت في تدمير الروابط لإجتماعية و الأسرية و نشر سلوك النميمة

أكتب موضوعا حجاجيا تحاول فيه إقناع صديقك بالجانب الإيجابي لمشكلة الإنترنيت و بأدوارها المهمة في حياتنا مستعينا بما تعلمته في مهارة الدفاع عن وجهة نظر.


 الإنترنت عبارة عن شبكة عالمية من الشبكات المترابطة التي توفر بشكل أساسي اتصالات تفاعلية لاسلكية. منذ انطلاقه انتشر استخدامه بسرعة في جميع أنحاء العالم مع وجود حوالي 7 مليارات مستخدم للأجهزة اللاسلكية التي تستخدم حاليًا تقنية الإنترنت. مع وجود حوالي 7.7 مليار شخص في هذا العالم واستخدام محدود بين أولئك الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات ،هناك من يعتقد أ، الانترنيت أسوء ما أنتجت التكنولوجية في القرن العشرين بحجة انها ساهمت في تدمير الروابط الاجتماعية والاسرية ونشر سلوك النميمة فالى أي حد هذا الموقف صحيح .


مما لا شك فيه ان هذا الموقف خاطئ  بل العكس هو الصحيح فالانترنيت ثورة تكنولوجية واهم ما تم انتاجه .فبضله تم نشر المعرفة  ومتاحة للجميع ,كما أن جميع المعلومات المتاحة قد تمت رقمنتها وإتاحتها عبر الإنترنت. كما تمكن من  الوصول إلى آخر الأخبار من أي جزء من العالم دون الاعتماد على التلفزيون أو الصحيفة. وبفضل الأنترنيت تلقى التعليم دعمًا كبيرًا نظرًا لتوفر عدد لا يحصى من الكتب والمجلات عبر الإنترنت من المكتبات في جميع أنحاء العالم. هذا جعل البحث أسهل. يمكن للطلاب الآن اختيار الدورات عبر الإنترنت باستخدام الإنترنت.


.فايجابيات الانترنيت وأدوارها المهمة في تسهيل حياتنا لا ينسينا أنها سيف ذو حدين وجب استعمالها في ما يفيد البشرية .
أحدث أقدم