تحطم طائرة صينية على متنها 132 شخصا في جبال جنوب الصين ..وفيديوهات أولى للحادث

 تايبيه في 22 مارس (وكالة الأنباء المركزية الأمريكية) أعربت الرئيسة تساي إنغ ون (蔡英文) عن تعازيها بعد تحطم طائرة مدنية صينية تقل 132 شخصا في جبال جنوب الصين بعد ظهر اليوم الاثنين.

تحطم طائرة على متنها 132 شخصا في  جبال جنوب الصين ..وفيديوهات أولى للحادث

وقال المتحدث الرئاسي زافيير تشانغ (張 惇 涵) في وقت متأخر من يوم الاثنين "أعربت الرئيسة تساي عن تعازيها للركاب الذين لقوا حتفهم في تحطم الطائرة وأقاربهم".

وقالت تشانغ إن الرئيسة أعربت عن أملها في أن ينجح البحث المستمر عن ناجين.

في بيان ، أعرب مجلس شؤون البر الرئيسي (MAC) ، أعلى وكالة في تايوان مسؤولة عن الشؤون عبر المضيق ، عن تعازيه في الحادث ، بينما طلب من السلطات الصينية التحقق مما إذا كان أي ركاب تايوانيين على متن الطائرة.

وقالت شركة المطوع والقاضي إنها تراقب عن كثب التطورات المتعلقة بالتحطم من خلال القنوات الحالية عبر المضيق وسلطات الطيران التايوانية ، مضيفة أنها وعدت بتقديم أي وكل المساعدة اللازمة.

تحطمت طائرة نفاثة تابعة للخطوط الجوية الصينية الشرقية تقل 132 راكبا فى الجبال فى منطقة قوانغشى جنوب الصين بعد ظهر اليوم الاثنين ، وفقا لما ذكرته ادارة الطيران المدنى الصينية.

وذكرت تقارير إعلامية أنه لا توجد مؤشرات على وجود ناجين ، وقالت شركة الطيران إنها حزنت بشدة على الركاب وأفراد الطاقم الذين لقوا حتفهم.



كانت الطائرة تحلق في طريق محلي من مدينة كونمينغ بجنوب غرب البلاد إلى قوانغتشو ، المتاخمة لهونج كونج.

في غضون ذلك ، قالت شركة الطيران إنه لم يكن هناك ركاب أجانب على متنها ، رغم أنها لا تزال تحاول تحديد ما إذا كان أي من الركاب من تايوان وهونغ كونغ وماكاو.

أحدث أقدم