اكتب موضوعا يتحدث عن الهجرة و عن اسبابها و آثارها عن المجتمع​

التعبير و الانشاء :اكتب موضوعا يتحدث عن الهجرة و عن اسبابها و آثارها عن المجتمع​

اكتب موضوعا يتحدث عن الهجرة و عن اسبابها و آثارها عن المجتمع​

تعبّر الهجرة عن حركة الأفراد وتنقّلهم من موطنهم الأصلي إلى مكان آخر بهدف الاستقرار فيه والبحث عن معايير حياتية أفضل .ولعل أهم الأسباب الأسباب التي تدفع الأفراد إلى ترك أوطانهم ومسقط رأسهم والهجرة إلى بلاد أو مدينة أخرى :الهرب من مناطق النزاع اذ لطالما كان البحث عن الأمن والأمان أحد أهمّ أسباب الهجرة عبر الزمان. حيث يضطرّ الكثير من السكان في مناطق النزاع والحروب إلى الهرب والهجرة إلى الخارج بحثًا عن حياة أكثر أمنًا، كما تلعب التغيّرات المناخية دورًا هامًّا في الهجرة، إذ تدفع الكوارث الطبيعية المختلفة من أعاصير وزلازل وبراكين أو التسونامي الكثيرين إلى ترك مواطنهم والهجرة إلى أماكن أخرى بحثًا عن بيئات أكثر أمانًا.بالاضافة الى أن الفروقات الكبيرة في الرواتب وظروف العمل بين الدول المختلفة أحد الأسباب المهمّة للهجرة. حيث تقدّم العديد من الدول المتقدّمة مميزات وحوافز جذّابة تثير اهتمام المهاجرين من الدول الأقل تطوّرًا.كما يهاجر الكثير من الأفراد هربًا من نسب البطالة المرتفعة وقلّة الفرص المتاحة في أوطانهم.

أما بالنسبة  لآثاره الهجرة عن المجتمع​ فتتمثل في في أنه يواجه البلد المضيف أي الذي يستقبل المهاجرين منافع وكذلك تحدّيات نتيجة تدفق المهاجرين إليه. فقد تؤدي الهجرات الضخمة بأعداد كبيرة إلى بلد معيّن إلى إنهاك البنى التحتية والخدمات في الدولة المستضيفة.
ليس هذا وحسب، فعندما ينتقل المهاجرون إلى بلد جديد يواجهون عادة العديد من الأمور المجهولة كالعثور على عمل والبحث عن سكن فضلاً عن التكيف مع القوانين والمعايير الثقافية وحتى اللغة الجديدة، وقد يكون من الصعب على البلد المستضيف استيعاب جميع المهاجرين وتقديم الدعم اللازم لهم.
من ناحية أخرى، تسهم الهجرة في زيادة القوة العاملة في الدولة المستضيفة، وتساعد في دفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام وتحقيق المزيد من التطوّر والنمو.



أحدث أقدم