موضوع عن كرة القدم

 كرة القدم هي رياضة جماعية تُلعب بين فريقين من أحد عشر لاعباً (حارس مرمى وعشرة لاعبين خارج الملعب) باستخدام كرة كروية، يلعبها 250 مليون لاعب في أكثر من 200 دولة ، مما يجعلها الرياضة الأكثر شعبية في العالم. يتم لعبها على ملعب مستطيل ، عادة ما يكون عشبيًا ، مع هدف في كل طرف. الهدف هو التسجيل بوضع الكرة في المرمى المقابل.


لا يُسمح للاعبين بلمس الكرة بأيديهم أو أذرعهم أثناء اللعب ، إلا إذا كانوا من حراس المرمى (وفقط عندما يكونون في منطقة جزائهم). يستخدم اللاعبون الآخرون أقدامهم بشكل أساسي لركل الكرة أو تمريرها ، ولكن يمكنهم أيضًا استخدام رأسهم أو جذعهم. الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في نهاية المباراة هو الفائز. مدة المباراة 90 دقيقة (نصفان مدة كل منهما 45 دقيقة). إذا كان هناك تعادل في نهاية اللعبة ، يتم الإعلان عن التعادل أو تستمر اللعبة بوقت إضافي (مرتين و 15 دقيقة) و / أو بركلات الترجيح حسب شكل المنافسة.


تم تقنين قوانين اللعبة في إنجلترا من قبل اتحاد كرة القدم (FA) في 1863. كرة القدم يحكمها دوليًا الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) ، الذي ينظم كأس العالم للرجال والنساء كل أربع سنوات.


إن بساطة اللعبة وقلة الوسائل اللازمة لممارستها تجعلها الرياضة الأولى في غالبية البلدان. بعض القارات ، مثل إفريقيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا ، يهيمن عليها بالكامل تقريبًا هذا التخصص.


يسود التقويم نوعان من الأحداث: الأحداث الخاصة بالأندية وتلك الخاصة بالفرق الوطنية.


في منافسات الأندية ، يعتبر دوري أبطال أوروبا UEFA ، الذي يتم التنافس عليه في أوروبا ، أكثر الكؤوس المرغوبة في الرياضة. لها معادلات في قارات أخرى مثل CAF دوري الأبطال في أفريقيا أو كوبا ليبرتادوريس في أمريكا الجنوبية. البطولات الوطنية والكؤوس الأخرى مدرجة أيضًا في برنامج المسابقات.


دوليا ، كأس العالم هو الحدث الأكثر شهرة. تقام كل أربع سنوات منذ عام 1930 (باستثناء ما بين 1938 و 1950) وتعارض 32 دولة من جميع أنحاء العالم مقسمة إلى 8 مجموعات من 4 فرق. البرازيل هي الدولة التي فازت بأكبر عدد من بطولات كأس العالم في التاريخ بـ 5 ألقاب. البطولة الأوروبية (Euro) هي أيضًا مسابقة رائدة تجمع أفضل الدول الأوروبية. كل قارة لها حدثها على سبيل المثال كأس الأمم الأفريقية (CAN) ، الكأس الذهبية في أمريكا الشمالية أو كوبا أمريكا في أمريكا الجنوبية.

--------

موضوع تعبير عن كرة القدم

أحدث أقدم