10 فوائد الثوم للرجال

لقد ولت الأيام التي كان الثوم فيها مجرد نوع من التوابل المنزلية الشائعة! تشتهر هذه الهدية من الطبيعة بإعطائك رائحة الفم الكريهة ، وهي ليست سيئة للغاية بعد كل شيء. في الواقع ، كشفت دراسة أن الرجال الذين تناولوا حوالي أربع بصيلات من الثوم كانوا أكثر متعة وجاذبية للنساء مقارنة بالرجال الذين لم يفعلوا ذلك. حريص على معرفة المزيد؟ تابع القراءة لاكتشاف فوائد الثوم كما لم يحدث من قبل!

تغذية الثوم

وفقًا لمركز جامعة روتشستر الطبي ، يحتوي الثوم على البروتين والدهون والكربوهيدرات والألياف والمعادن الأساسية مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والفيتامينات B6 و C.

تحتوي الثوم على :

  • سعرات حراريه: 149غرام 
  • دهون: 0.5 غرام 
  • صوديوم: 17 مليغرام
  • الكوليسترول: 0 غرام 
  • بوتاسيوم: 401 مليغرام
  • الكربوهيدرات :33 غرام  
  •  الألياف الغذائية:2.1 جرام
  • سكر :1 غرام 
  • بروتين :6.4 غرام  
  • فيتامين أ :0.2٪
  • فيتامين سي: 52٪
  • الحديد: 9.4٪
  • الكالسيوم: 14٪

فوائد الثوم للرجال

يُعرف الثوم على نطاق واسع بأنه غذاء خارق للرجال. يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والسيلينيوم وما إلى ذلك ، والتي يمكن أن تحسن الصحة الجنسية للرجال. لقد قمنا بإدراج بعض أهم فوائد الثوم للرجال.

يعالج الثوم نزلات البرد والسعال

أثبتت دراسة كبيرة أن تناول الثوم يومياً يقلل من عدد نزلات البرد بنسبة 63٪. أجريت هذه الدراسة على مدى 12 أسبوعًا وأظهرت أن الثوم يقلل من مدة أعراض البرد بنسبة 70٪.

ذكرت دراسة أخرى أن الأدلة لم تكن كافية ، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث. ومع ذلك ، فإن إضافة الثوم إلى نظامك الغذائي يمكن أن يكون مفيدًا ، خاصة إذا كنت عرضة للإصابة بنزلات البرد.

الثوم له قيمة غذائية عالية

الثوم مغذي بشكل لا يصدق ومنخفض السعرات الحرارية. يحتوي فص ثوم واحد على 2٪ من القيمة اليومية من المنغنيز وفيتامين ب 6 "Vitamin B6". كما أنه يوفر 1٪ من فيتامين سي "Vitamin C"والسيلينيوم."Selenium "يمكن للرجال تناول 3 جرامات أو فص واحد يوميًا لتعظيم القيمة الطبية للثوم.

للثوم خصائص طبية مختلفة

تأتي أهمية الثوم من مركبات الكبريت التي تتشكل عند مضغ فص الثوم أو سحقه. وجدت الأبحاث أن مركبات الكبريت هذه لها فوائد صحية مثبتة. تمارس هذه المركبات تأثيرات بيولوجية قوية مثل تحسين صحة القلب أو خفض الكوليسترول.

الثوم يخفض ضغط الدم

لقد وجدت الدراسات أن الثوم يمكن أن يقلل بشكل كبير من ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. كمية الثوم اللازمة لتصبح سارية المفعول تعادل حوالي أربعة فصوص من الثوم يوميًا.

الثوم يحسن صحة القلب

وجدت الأبحاث أن فصوص الثوم يمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول الضار. غالبًا ما يُطلق على الكوليسترول منخفض الكثافة اسم الكوليسترول الضار لأنه يمكن أن يؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية.

ذكرت دراسات أخرى أن مكملات الثوم يمكن أن تقلل الكوليسترول الكلي أو الكوليسترول الضار بنسبة 10-15٪. هذا يمكن أن يحسن مستويات الكوليسترول بشكل كبير ويمنع مشاكل القلب.

الثوم يقوي جهاز المناعة

يحمي الثوم من الجذور الحرة الضارة التي يمكن أن تدمر حمضنا النووي. يحتوي الثوم أيضًا على الزنك وفيتامين ج الذي يساعد في مكافحة الالتهابات وتعزيز المناعة. يمكن للرجال تقطيع ثلاث إلى أربع فصوص من الثوم وإضافتها إلى طعامهم كل يوم للاستمتاع بالقيمة الطبية للثوم.

الثوم يحسن الصحة الجنسية

اكتشفت الدراسات أن الثوم يحتوي على مركب يسمى الأليسين الذي يعزز تدفق الدم. هذا يمكن أن يزيد من فاعلية الرجال ويعزز الدافع الجنسي. يمكن للرجال تناول فصين إلى ثلاثة فصوص من الثوم كل يوم للاستمتاع بفوائد الثوم. يمكن أن تؤكل نيئة أو تضاف إلى الطعام بعد تحميصها.

يزيل الثوم سموم المعادن الثقيلة في الجسم

ثبت أن تناول الثوم بجرعات عالية يحمي من تلف الأعضاء من سمية المعادن الثقيلة. تشير إحدى الدراسات إلى أن استخدامه لمدة أربعة أسابيع أظهر انخفاضًا في مستويات الرصاص بنسبة 19٪ بسبب الثوم. تكفي ثلاث جرعات من الثوم كل يوم لتتناسب مع تأثير الأدوية المعطاة لتقليل السمية.

الثوم يحسن الصحة العقلية

أظهرت الدراسات أن الثوم يمكن أن يقلل من التوتر والقلق والتعب والأرق. يمكن أن يساعد تناول الثوم بانتظام في تحسين الصحة العقلية. يمكن للرجال تناول مكملات الثوم أو إضافة الثوم المحمص إلى طعامهم يوميًا.

الثوم يعزز الأداء البدني

هل الثوم يزيد القدرة على التحمل؟ في وقت سابق ، تم إعطاء الثوم للرياضيين لتعزيز الأداء البدني. أظهرت بعض التجارب على الحيوانات فائدة الثوم في تحسين أداء التمارين. ومع ذلك ، هناك عدد قليل جدًا من الدراسات البشرية لدعم هذه الفائدة. يجب إجراء المزيد من البحث لنفسه.

فوائد الثوم والعسل للرجال

يحتوي كل من الثوم والعسل على مضادات الأكسدة. هذه المواد الكيميائية تحمي جهاز المناعة لدينا وتمنع المرض. أظهرت دراسة أن عسل الثوم وعسل تازما كانا قادرين على وقف نمو البكتيريا. الثوم والعسل مضادان للبكتيريا ويمكنهما إيقاف بعض أنواع العدوى البكتيرية.

الفوائد الجنسية للثوم

يعتبر الثوم مكونًا طبيًا لعلاج أمراض القلب ، وخفض نسبة الكوليسترول في الجسم ، والوقاية من السرطان. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا فوائد جنسية للثوم للرجال ، مثل تعزيز خصوبة الذكور وتحسين العجز الجنسي. تمت مناقشة بعض فوائد الثوم جنسيًا أدناه.

1. يساعد في علاج ضعف الانتصاب

حسب البحث ، الثوم فعال أيضًا في علاج ضعف الانتصاب. تشير الأبحاث إلى أن مستخلصات الثوم تحفز إنتاج ثاني أكسيد النيتريك في الجسم الذي يعمل كموسع للأوعية في القضيب. يعني أن ثاني أكسيد النيتريك يزيد من تدفق الدم نحو القضيب عن طريق تنشيط غشاء الخلية. وبالتالي ، فإن الثوم يساعد في علاج ضعف الانتصاب.

2. يساعد على تعزيز الخصوبة

وفقًا للبحث ، يمكن أن تسبب العوامل البيئية مثل التلوث آثارًا سلبية على الأعضاء التناسلية للذكور وتقليل كثافة الحيوانات المنوية. تعمل فصوص الثوم في الطعام كعشب طبي وتزيد من خصوبة الذكور. كما أنه فعال في علاج المراحل المبكرة من العجز الجنسي. وفقًا للبحث ، فإن استهلاك الثوم يعزز أيضًا وظائف الخصية في الجسم. السيلينيوم الموجود في الثوم يسهل إنتاج الحيوانات المنوية وبالتالي يعزز خصوبة الرجال.

أظهرت دراسة أجريت على الحيوانات أن الاستهلاك المنتظم للثوم يزيد من إفراز هرمون التستوستيرون في الجسم.

3. يعمل كمضاد للأكسدة

وفقا للبحوث ، فإن المواد المؤكسدة تسبب الالتهابات ، والسرطان ، والعقم في الجسم. لهذا من الضروري تناول مضادات الأكسدة. تقلل المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الثوم من تأثيرات الأكسدة على الحيوانات المنوية وتعزز جودتها.

هل يمكن أن يزيد الثوم الدافع الجنسي؟

نعم ، يمكن أن يساعد الثوم في زيادة الدافع الجنسي لدى الذكور. وفقًا للبحث ، يعمل الثوم كمنشط جنسي يزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجال. وفقًا للأيورفيدا ، الثوم هو مزيج من الراسايان والفايكاران الذي يساعد على تحسين الدافع الجنسي. الثوم مفيد لكبار السن من الرجال الذين يعانون من انخفاض الرغبة الجنسية أو التوتر العصبي. تشير الأبحاث أيضًا إلى أن تناول الثوم يسهل إنتاج هرمون التستوستيرون. أيضًا ، إذا كنت تتساءل "هل الثوم يزيد من القدرة على التحمل" لدى الرجال ، فهو يفعل ذلك.

كيفية استخدام الثوم لقوة الرجل

يمكن للرجال مضغ ثلاثة إلى أربعة فصوص من الثوم النيء كل يوم. أفضل طريقة لتناول الثوم النيء هي شربه مع الحليب أو العسل. اهرس فص أو فصين من الثوم واخلطهم مع ملعقة صغيرة من العسل الخام. خذها على معدة فارغة لتحقيق أقصى فائدة.

ومع ذلك ، من الضروري أن نتذكر أن تناول الثوم علاج طبيعي. لا يلاحظ الرجال تغيرات كبيرة بين عشية وضحاها. تناول الثوم كل يوم على مدى شهرين إلى ثلاثة أشهر لتعظيم فوائده.

القيمة الطبية للثوم

  • يمتلك الثوم خصائص مضادة للأكسدة تحميك من علامات الشيخوخة الظاهرة.
  • قد يقلل الثوم من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف.
  • يستخدم عادة لتخفيف الحالات المتعلقة بالدورة الدموية والقلب.
  • يمكن استخدامه كمضاد حيوي لعلاج الالتهابات البكتيرية والفطرية والطفيلية.
  • الثوم منخفض السعرات الحرارية.
  • يمكن استخدام الثوم لعلاج التهاب الشعب الهوائية وارتفاع ضغط الدم.

أهمية الثوم

وفقًا للبحث ، للثوم خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة. كما أنه يحتوي على زيت طيار ذو خصائص طبية. يخترق هذا الزيت الجلد ويساعد على إزالة السموم من الدم. هذا هو السبب في أن الثوم يعتبر مُجددًا للنضارة. فيما يلي بعض فوائد الثوم والعسل المذهلة للرجال -


1. خصائص مضادة للسرطان

للثوم خصائص مضادة للسرطان ومضادة للطفرات التي تساعد على منع تكوين الأورام السرطانية في الجسم. وفقًا للأبحاث ، يمكن أن يساعد تناول الثوم المسن في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون وسرطان البروستاتا لدى الرجال حيث يمنع الأليسين نمو الخلايا السرطانية.

2. يساعد في إنقاص الوزن

تشير دراسة أجريت على الحيوانات إلى أن تناول الثوم لمدة 2-3 أسابيع يسهل فقدان الوزن. تشير الأبحاث أيضًا إلى أن تناول مستخلصات الثوم لمدة 12 أسبوعًا على الأقل يمكن أن يساعد في تقليل محيط الخصر.

3. يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي

وفقًا للبحث ، فإن تناول كمية كافية من الثوم يوميًا مفيد أيضًا في علاج الالتهاب الرئوي. يمكن أن يساعد أيضًا في علاج الربو والسل. لمرض السل ، أضيفي جرامًا من الثوم إلى لتر واحد من الماء و 240 مل من الحليب واغليها حتى يتبقى ربع الخليط. يمكن أن يساعد شرب هذا ثلاث مرات في اليوم في علاج مرض السل.

4. يساعد في علاج التهابات الأذن

وفقًا للبحث ، للثوم خصائص مضادة للبكتيريا تمنع نمو البكتيريا في قناة الأذن وتساعد في علاج التهابات الأذن. يمكنك لف فص صغير من الثوم في منديل ورقي ووضعه في أذنك إذا كان لديك ألم في أذنيك أو التهاب في الأذن.

5. يقلل من تجلط الدم

وفقًا للأبحاث ، فإن تناول الثوم يوميًا يمكن أن يقلل من تجلط الدم في الجسم بنسبة 20٪. يعزز الثوم عمل الإنزيمات المحللة للفيبرين في الجسم التي تساعد في تقليل تجلط الدم.

ما هي أفضل طريقة لأخذ الثوم النيء؟

يحتوي الثوم الخام على مركب يسمى الأليسين الذي يسهل تجلط الدم ويخفض مستويات الكوليسترول. ومع ذلك ، فإن أفضل طريقة لاستهلاك الثوم النيء هي على معدة فارغة. لماذا هو كذلك؟ بمجرد طهي الثوم ، يتم تخفيف محتواه من الأليسين أثناء العملية.

ملخص : فوائد الثوم للرجال

الثوم هو مصدر كبير للصحة والعافية الجنسية ومحسن للاستقرار العقلي. فهو لا يخفف من دمك ويخفض مستويات الكوليسترول فحسب ، بل إنه يعزز جهاز المناعة أيضًا. ومع ذلك ، الامتناع عن تناول الثوم إذا كان لديك حساسية من ذلك.

أسئلة وأجوبة

هل الثوم يزيد من القدرة على التحمل؟

قد يزيد الثوم من قدرتك على التحمل الجنسي. يزيد الثوم من مستويات أكسيد النيتريك في الجسم مما يساعد على توسيع الأوعية الدموية ويعزز تدفق الدم الصحي في جميع أنحاء الجسم. هذا يعني أيضًا أنه يزيد من تدفق الدم إلى القضيب مما قد يحسن وظيفة الانتصاب.

هل من الجيد تناول الثوم قبل النوم؟

نعم! يعد تناول الثوم قبل النوم طريقة رائعة لتحسين عادات نومك وعادات نومك. يساعد بشكل فعال في تقليل الأرق ويساعد على استرخاء العقل.

هل يمكنني وضع الثوم في الماء وشربه؟

ليس سرا أن للثوم طعم قوي خام. ومع ذلك ، بمجرد مزجها بمكونات أخرى ، يصبح تناولها مستساغًا. إليك كيفية تناول الثوم بالماء:

  • ضع حوالي ثلاثة أكواب من الماء في إناء كبير.
  • ابشر خمس فصوص من الثوم وأضفها إلى الماء في الوعاء.
  • قم بغلي هذا الخليط وقم بتغطيته بغطاء أثناء هذه العملية.
  • بمجرد غلي المشروب بشكل كافٍ ، أضف حوالي 10 مل من العسل.
  • ثم اعصري ليمونة في المزيج.
  • ثم قم بتصفية هذا الخليط بعناية واستهلكه عندما يكون ساخنًا.

ما هي فوائد حبوب الثوم للرجال؟

من المعروف أن حبوب الثوم تعزز خصوبة الرجال عن طريق زيادة تدفق الدم إلى القضيب. هذا يدعم وظيفة الانتصاب الأكثر صحة بين الرجال ويمكن استخدامه أيضًا لعلاج حالات مثل ضعف الانتصاب. علاوة على ذلك ، يمكن للثوم أيضًا أن يعزز هرمون التستوستيرون بين الرجال ، ويحسن إنتاج الحيوانات المنوية ويمنح الجسم الذكر مدخولًا صحيًا من مضادات الأكسدة.

ماذا يحدث عند تناول الثوم كل يوم؟

إن تناول الثوم كل يوم له فوائد صحية مختلفة مثل نظام المناعة القوي ، وتحسين الدورة الدموية ، وانخفاض نسبة الكوليسترول في الجسم ، وأكثر من ذلك. يساعد الثوم أيضًا في علاج التهاب المفاصل وتهدئة الالتهاب. هناك أيضًا العديد من الفوائد الجنسية للثوم. يساعد في تحسين الرغبة الجنسية ، ويساعد في علاج ضعف الانتصاب ويقلل من خطر الإصابة بالعجز الجنسي.

ومع ذلك ، يجب تجنب تناول الثوم الزائد ، خاصة في فصل الصيف ، حيث يمكن أن يسبب العديد من الآثار الجانبية مثل الإسهال والقيء والغثيان والطفح الجلدي وحرقان في المعدة.

كم عدد الثوم الذي يمكنني تناوله في اليوم؟

وفقًا للبحث ، يجب أن تتناول فص ثوم واحد يوميًا. إذا كنت تتناول الثوم على شكل كبسولات ، فيمكنك تناول 600-900 مجم من الثوم. سيوفر 5000-6000 ميكروغرام من الأليسين. ومع ذلك ، إذا كنت تتناول مستخلصات الثوم المعتقة ، فيجب ألا تتناول أكثر من 3-7 جرام من الثوم في اليوم.

ما هي فوائد تناول الثوم على معدة فارغة؟

هناك الكثير من الفوائد لتناول الثوم كل يوم على معدة فارغة. هو عشبة طبية تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي وتنظم مستويات السكر في الدم. كما أن تناول الثوم على معدة فارغة يقوي جهاز المناعة بسبب خصائصه المضادة للميكروبات ويقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان.


المصادر :

  1. Jitka Fialová, S. Craig Roberts (2016) Consumption of garlic positively affects hedonic perception of axillary body odour (Science Direct) https://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S0195666315300787
  2. Mahboubeh ZarezadehTourandokht Baluchnejadmojarad (2017) Garlic active constituent s-allyl cysteine protects against lipopolysaccharide-induced cognitive deficits in the rat: Possible involved mechanisms (National Library of Medicine) https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/27915041/
  3. Elizabeth LissimanAlice L Bhasale (2014) Garlic for the common cold (National Library of Medicine) https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/25386977/
  4. I HammamiM V El May (2013) Impact of garlic feeding (Allium sativum) on male fertility (National Library of Medicine) https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/22943423/
  5. Rafighe GhyasiGisou Mohaddes (2019) Combination effect of voluntary exercise and garlic (Allium sativum) on oxidative stress, cholesterol level and histopathology of heart tissue in type 1 diabetic rats (The Journal Of Cardiovascular And Thoracic Research) https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC6477110/
  6. Tsai, Shih-Jen (2019) Aged garlic extract supplement helps relieve acute stress (Journal Of The Chinese Medical Association) https://journals.lww.com/jcma/fulltext/2019/09000/aged_garlic_extract_supplement_helps_relieve_acute.2.aspx
  7. Jan BorlinghausFrank Albrecht (2014) Allicin: chemistry and biological properties (National Library of Medicine) https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/25153873/
  8. Karin RiedCatherine Toben (2013) Effect of garlic on serum lipids: an updated meta-analysis (National Library of Medicine) https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/23590705/
  9. C SilagyA Neil (1994) Garlic as a lipid lowering agent--a meta-analysis (National Library of Medicine) https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/8169881/
  10. Veena DhawanSanjay Jain (2005) Garlic supplementation prevents oxidative DNA damage in essential hypertension (National Library of Medicine) https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/16335787/

أحدث أقدم