فوائد الثوم الأسود

الناس تبحث عن معلومات حول الثوم الأسود .قمنا بكتابة مقالة تستجيب لمثل هذه التساؤلات الموجودة في الأسئلة وحاولنا ان نضع لكم مصادر موثوقة لترجعو لها لمزيد من توضيح الرؤى .

طريقة عمل الثوم الأسود.فوائد الثوم الأسود.الثوم الاسود وفوائده.الثوم الاسود وضغط الدم.الثوم الاسود والسكري.الثوم الاسود والحمل.
الثوم الأسود وفوائده.موطن الثوم الأسود.كيفية استخدام الثوم الأسود.كيفية تحضير الثوم الأسود.فوائد الثوم الأسود للضغط.

الثوم الأسود


6 فوائد صحية مذهلة للثوم الأسود

الثوم الأسود هو ثوم خام يقوم الناس بتخميره تحت ظروف درجة حرارة عالية ورطوبة عالية لعدة أسابيع .(1 مصدر موثوق).
بالإضافة إلى وجود فصوص الثوم الأسود ، فإن الثوم الأسود له نكهة أكثر اعتدالًا وقوامًا لزجًا أكثر حساسية من الثوم العادي (1 مصدر موثوق ).
يقدم الثوم الأسود أيضًا عددًا من الفوائد الصحية التي قد تفوق فوائد الثوم النيء .
تستعرض لكم في هذه المقالة 6 من الفوائد الصحية المحتملة التي قد يقدمها الثوم الأسود.

1. يحتوي على المزيد من مضادات الأكسدة

تتسبب عملية التخمير في احتواء الثوم الأسود على مضادات أكسدة أكثر بكثير من الثوم الخام.(2)

ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن الأليسين ، وهو المركب الذي يعطي الثوم رائحته النفاذة عند سحقه ، يتم تحويله إلى مركبات مضادة للأكسدة مثل القلويات والفلافونويدات كتخمر للثوم الأسود (1، 3).

مضادات الأكسدة هي مركبات تساعد في حماية خلاياك من الأكسدة التي قد تؤدي إلى الإصابة بأمراض مختلفة. يستهلك الناس في الغالب مضادات الأكسدة عن طريق الأطعمة النباتية ، بما في ذلك الثوم (4).

وجدت دراسة واحدة عام 2014 أن إجمالي نشاط مضادات الأكسدة زاد بشكل ملحوظ في الثوم الأسود أثناء الشيخوخة. في الدراسة ، وصل الثوم إلى ذروة محتواه من مضادات الأكسدة في 21 يومًا من التخمير (5 ).

ملخص
نتيجة لعملية التخمير ، يحتوي الثوم الأسود على مركبات مضادة للأكسدة أكثر من الثوم الخام. مضادات الأكسدة لها تأثيرات وقائية ضد تلف الخلايا والأمراض.

2. الثوم الأسود قد يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم

يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم غير المنضبط لدى مرضى السكري إلى زيادة خطر حدوث مضاعفات ، بما في ذلك تلف الكلى والالتهابات وأمراض القلب (6 ، 7 ).

في دراسة أجريت عام 2019 على الفئران التي تغذت على نظام غذائي غني بالدهون والسكر ، أدى العلاج بمستخلص الثوم الأسود إلى تحسينات التمثيل الغذائي مثل خفض الكوليسترول ، وتقليل الالتهاب وتنظيم الشهية (8).

وجدت دراسة قديمة أجريت عام 2009 على الفئران المصابة بداء السكري أن النشاط المضاد للأكسدة للثوم الأسود يمكن أن يساعد في الحماية من المضاعفات التي تنتج غالبًا عن ارتفاع نسبة السكر في الدم (9 ).

في دراسة حيوانية أخرى من عام 2019 ، أطعم الباحثون الفئران نظامًا غذائيًا غنيًا بالدهون. شهدت الفئران التي تناولت الثوم الأسود مستويات أقل بكثير من الجلوكوز والأنسولين في دمائها مقارنةً بتلك التي لم تستهلكه (10).

قد يساعد النشاط المضاد للأكسدة للثوم الأسود المخمر باستخدام بكتيريا Lactobacillus bulgaricus في منع تطور سكري الحمل ، وفقًا لإحدى الدراسات التي شملت 226 امرأة معرضة لخطر الإصابة بهذه الحالة (11).

من المهم ملاحظة أن بعض هذه النتائج كانت من دراسات أجريت على الحيوانات وأن العلماء بحاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات حول تأثيرات الثوم الأسود على مرض السكري ومستويات السكر في الدم لدى البشر.

ملخص
أظهرت الدراسات أن الثوم الأسود قد يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم ، وتقليل مخاطر الإصابة بسكري الحمل ، وحتى منع الضرر الناجم عن مرض السكري غير المنضبط. ومع ذلك ، يحتاج العلماء إلى إجراء المزيد من الأبحاث حول هذه التأثيرات على البشر.

3.الثوم الأسود قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

أظهرت الدراسات أن الثوم الأسود قد يقلل من مؤشرات الإصابة بأمراض القلب ، بما في ذلك مستويات الكوليسترول الكلي في الدم ، والكوليسترول الضار (السيئ) ، والدهون الثلاثية. قد يزيد أيضًا من الكوليسترول HDL (الجيد) (12).

قارنت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات آثار الثوم الخام والأسود في الفئران التي تتعافى من تلف القلب بسبب نقص التروية - نقص تدفق الدم إلى القلب.

وجد الباحثون أن كلا من الثوم الخام والأسود ساعدا في فتح الدورة الدموية لحماية القلب من التلف (13 ).

وجدت دراسة حيوانية أخرى أن مستخلص الثوم الأسود ساعد في تقليل إجمالي الدهون في الدم والدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي في الفئران التي تغذت على نظام غذائي غني بالدهون. تشير المستويات المرتفعة من هذه عادة إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب (14).

في دراسة حيوانية مختلفة ، خفض الثوم الأسود مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول المرتفعة ، مما قلل من خطر الإصابة بأمراض القلب (15).

أعطت دراسة مختلفة 60 شخصًا يعانون من ارتفاع الكوليسترول 6 جرامات من مستخلص الثوم الأسود المعتق أو دواء وهمي يوميًا لمدة 12 أسبوعًا. زاد الثوم الأسود من نسبة الكوليسترول الحميد (الجيد) ويقلل من مؤشرات الإصابة بأمراض القلب (16).

أعطت إحدى الدراسات المشاركين المصابين بأمراض القلب التاجية 20 جرامًا من مستخلص الثوم الأسود يوميًا لمدة 6 أشهر. أولئك الذين تناولوها عانوا من زيادة مستويات مضادات الأكسدة وتحسين مؤشرات صحة القلب مقارنة مع أولئك الذين تناولوا العلاج الوهمي (17).

ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات القوية بما في ذلك البشر في هذا المجال.

ملخص
قد يساعد الثوم الأسود في تقليل بعض علامات أمراض القلب ، مثل الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار. قد يزيد أيضًا من نسبة الكوليسترول الجيد (HDL) لبعض الأشخاص.

4. المركبات الموجودة في الثوم الأسود قد تحمي صحة الدماغ

قد يساعد الثوم الأسود في منع الالتهابات التي يمكن أن تضعف الذاكرة وتؤدي إلى تدهور وظائف المخ بمرور الوقت.

يقترح العلماء أن تراكم مركب بروتين يسمى بيتا أميلويد يسبب التهابًا في الدماغ مما يزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ( 18).

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران أن الثوم الأسود يمكن أن يقلل من التهاب الدماغ الناجم عن مادة بيتا أميلويد وحتى تحسين الذاكرة قصيرة المدى (19).


في دراسة أخرى ، تسبب الباحثون في الإجهاد التأكسدي في أدمغة الفئران. إن إعطاء الفئران مستخلص الثوم الأسود منع الإجهاد التأكسدي من التسبب في ضعف الذاكرة (20 ).


ملخص

قد يحتوي الثوم الأسود على مركبات تساعد في حماية الدماغ من فقدان الذاكرة والأمراض التنكسية ، مثل مرض الزهايمر. ومع ذلك ، يحتاج العلماء إلى إجراء المزيد من الأبحاث حول هذه الآثار المحتملة على البشر.

5.الثوم الأسود قد يكون لها خصائص مضادة للسرطان

تشير العديد من الدراسات إلى التأثير الإيجابي للثوم الأسود في محاربة الخلايا السرطانية.

في دراسة أنبوبة اختبار أجريت على 21 متطوعًا ، أظهر مستخلص الثوم الأسود نشاطًا أقوى في تنشيط المناعة ومضاد للأكسدة ومضاد للسرطان من مستخلص الثوم الخام (21).

في الواقع ، وجد الباحثون أن محلول مستخلص الثوم الأسود كان سامًا لخلايا سرطان الرئة والثدي والمعدة والكبد خلال 72 ساعة (21).

وجدت دراسات أخرى في أنابيب الاختبار أن الثوم الأسود تسبب في موت الخلايا السرطانية في سرطان القولون والمعدة البشري ، وكذلك سرطان الدم. كما أنه قلل من نمو هذه الخلايا السرطانية (22  ).

في مراجعة واحدة لـ 25 دراسة ، وجد الباحثون أن الثوم  أظهر آثارًا مفيدة محتملة ضد السرطان في معظم الدراسات البشرية والحيوانية وأنبوب الاختبار التي فحصتها المراجعة .

هذا البحث تمهيدي ويحتاج العلماء إلى إجراء المزيد من الأبحاث حول الخصائص المحتملة لمكافحة السرطان في الثوم الأسود.

ملخص

أظهر الثوم الأسود له نشاط أقوى في تعزيز المناعة ومضادات الأكسدة والسرطان مقارنة بالثوم الخام في عدد من الدراسات المتعلقة بالسرطان.

6. الثوم الأسود قد يساعد في حماية الكبد

قد يساعد الثوم الأسود في حماية الكبد من التلف الذي قد ينجم عن تعرضه المستمر للمواد الكيميائية والأدوية والكحول والجراثيم.

وجدت دراسات على  الفئران أن الثوم الأسود يمارس تأثيرات وقائية في حالة إصابة الكبد ، مما يمنع المزيد من تلف الكبد .


قد يكون الثوم الأسود مفيدًا أيضًا في الحالات المزمنة. على سبيل المثال ، وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الثوم الأسود يحسن وظائف الكبد في حالة تلف الكبد المزمن الناجم عن الكحول ، على الأرجح من خلال نشاطه المضاد للأكسدة.


وجدت دراسة أخرى أجريت على الفئران المصابة بتلف في الكبد أن الثوم الأسود  يقلل من ALT و AST ، وهما مادتان كيميائيتان في الدم تشيران إلى تلف الكبد (1).


ملخص

قد يكون للثوم الأسود تأثير وقائي على الكبد ، حيث يحميه من التلف الذي قد ينجم عن الإصابة أو التعرض اليومي للمواد الكيميائية أو حتى تعاطي الكحول المزمن.

السلبيات المحتملة للثوم الأسود

لا يبدو أن الثوم النيء ولا الأسود له آثار جانبية كبيرة. ومع ذلك ، فإن الثوم النيء له بعض الجوانب السلبية التي قد يشترك فيها مع الثوم الأسود.

قد يؤدي تناول الثوم النيء بكميات كبيرة إلى زيادة خطر النزيف. لهذا السبب ، قد يرغب الأشخاص الذين يتناولون أدوية تسييل الدم أيضًا في تجنب الثوم الأسود بكميات كبيرة .

ومع ذلك ، قامت إحدى الدراسات بفحص آثار مستخلص الثوم القديم على تخثر الدم بين الأشخاص الذين يتناولون أدوية ترقق الدم ووجدت أنه لا يشكل أي خطر جسيم .


ومع ذلك ، من الأفضل التحدث مع أخصائي رعاية صحية لتحديد ما إذا كان الثوم الأسود آمنًا ومناسبًا لك.


بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية بعد تناول الثوم النيء تجنب الثوم الأسود .


ملخص

تجنب الثوم الأسود إذا كان لديك حساسية من الثوم النيء. قد ترغب أيضًا في تجنبه بكميات كبيرة إذا كنت تتناول أدوية ترقق الدم. إذا كنت قلقًا بشأن تناول الثوم الأسود ، فتحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.


الثوم الأسود:كيف تضيفه إلى نظامك الغذائي

بينما قد تكون أكثر دراية بالثوم النيء ، يمكن أن يكون الثوم الأسود إضافة لذيذة لنظامك الغذائي.


تعمل نكهته الحلوة وقوامه الجيلاتيني بشكل جيد مع عدد قليل من الأطباق.


فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام الثوم الأسود:

  • أضفه مع صلصة الصويا لعمل القلي السريع اللذيذ.
  • استخدمه لتتبيل الحساء.
  • اهرسها مع تغميس الجبن أو الجبن الكريمي.
  • امزجه مع المايونيز أو الحمص.
  • قطعي القرنفل إلى شرائح رقيقة وأضيفيه إلى السلطات أو أطباق المعكرونة.
  • استخدمها كغطاء علوي للبيتزا.
  • امزجهم بزيت الزيتون لعمل تتبيلة بسيطة للسلطة.
  • قد تجد أيضًا أنك تستمتع بتناول الثوم الأسود بمفرده لأنه أخف من الثوم النيء.

ملخص

الثوم الأسود له نكهة أكثر اعتدالًا وحلاوة مقارنة بنكهة الثوم الخام. يمكنك إضافته إلى الباستا أو الحساء أو البطاطس المقلية ؛ مزجها في الزيوت. أو اخلطيها مع صلصات وصلصات.


خلاصة الكلام

الثوم الأسود هو ثوم نيء تم تخميره تحت ظروف خاضعة للرقابة لعدة أسابيع. هذا الذي يؤدي الى تغير لونه ونكهته.

تزيد هذه العملية أيضًا بشكل كبير من الأنشطة المضادة للأكسدة في الثوم. في الواقع ، من المحتمل أن تكون مضادات الأكسدة الموجودة في الثوم الأسود هي السبب وراء فوائده المحتملة للقلب والكبد وسكر الدم والدماغ ، فضلاً عن خصائصه المحتملة المضادة للسرطان.

لا يبدو أن الثوم الأسود له آثار جانبية كبيرة ، ولكن يجب تجنبه بكميات كبيرة إذا كنت تتناول أدوية مسيلة للدم أو لديك حساسية من الثوم.

مصادر موثوقة  :

  1. Black garlic: A critical review of its production, bioactivity, and application
  2. Evolution of some physicochemical and antioxidant properties of black garlic whole bulbs and peeled cloves
  3. The Comparison of the Contents of Sugar, Amadori, and Heyns Compounds in Fresh and Black Garlic
  4. Antioxidants: In Depth
  5. Physicochemical and antioxidant properties of black garlic
  6. [Type 2 diabetes complications]
  7. Mechanisms of diabetic complications
  8. Beneficial Effects of an Aged Black Garlic Extract in the Metabolic and Vascular Alterations Induced by a High Fat/Sucrose Diet in Male Rats
  9. Antioxidant effect of garlic and aged black garlic in animal model of type 2 diabetes mellitus
  10. Antioxidant mechanism of black garlic extract involving nuclear factor erythroid 2-like factor 2 pathway
  11. Lactobacillus bulgaricus improves antioxidant capacity of black garlic in the prevention of gestational diabetes mellitus: a randomized control trial
  12. Fermented garlic protects diabetic, obese mice when fed a high-fat diet by antioxidant effects
  13. Aged (Black) versus Raw Garlic against Ischemia/Reperfusion-Induced Cardiac Complication
  14. The effects of black garlic (Allium satvium) extracts on lipid metabolism in rats fed a high fat diet
  15. The effects of black garlic (Allium satvium) extracts on lipid metabolism in rats fed a high fat diet
  16. Black Garlic Improves Heart Function in Patients With Coronary Heart Disease by Improving Circulating Antioxidant Levels
  17. β-Amyloid peptides and amyloid plaques in Alzheimer's disease
  18. Individual differences on immunostimulatory activity of raw and black garlic extract in human primary immune cells
  19. The effects of black garlic on the working memory and pyramidal cell number of medial prefrontal cortex of rats exposed to monosodium glutamate
  20. Neuroprotective Effects of Aged Garlic Extract on Cognitive Dysfunction and Neuroinflammation Induced by β-Amyloid in Rat
  21. Aged black garlic extract inhibits HT29 colon cancer cell growth via the PI3K/Akt signaling pathway

أحدث أقدم