فوائد الثوم للشعر

فوائد الثوم للشعر

فوائد الثوم للشعر

يستخدم الثوم منذ آلاف السنين في العديد من الثقافات. إنه عنصر شائع في العديد من الأطباق ، ولكن في حين أن نكهته معروفة جيدًا ، فإن فوائده ليست كذلك. هذه الفوائد المذهلة ستفاجئك بالتأكيد. يمكن أن يؤدي تناول الثوم إلى خفض ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب والمساعدة في محاربة نزلات البرد والإنفلونزا وأمراض أخرى. لكن هذا ليس كل شيء. هناك المزيد لذلك!

هل الثوم مفيد للشعر؟

هل سمعت من قبل عن وضع الثوم على شعرك؟ نعم لقد قرأتها بشكل صحيح! هذه العشبة القوية لها خصائص طبيعية يمكن أن تساعد في إزالة قشرة الرأس ومحاربة عدوى فروة الرأس. كما أنها تساعد على تقوية البصيلات بحيث يكون لديك خيوط أقل تكسرًا وأقوى. الثوم غني بحمض الكبريتيك ، وهي مفيدة لفروة الرأس والشعر ، حيث أنها تقتل البكتيريا التي تسبب قشرة الرأس وغيرها من مشاكل فروة الرأس. كما أنها تحفز الدورة الدموية حول الرأس مما يعزز نمو الشعر. اقرئي كل شيء من فوائد الثوم للشعر إلى كيفية استخدام زيوت الثوم في قناع شعر سهل الاستخدام بنفسك!

أهم 6 فوائد لاستخدام الثوم على شعرك


يحارب التهابات فروة الرأس وقشرة الرأس - يمكن للخصائص المضادة للفطريات الموجودة في الثوم أن تساعد في محاربة الالتهابات والقشرة.

يقوي شعرك - يحتوي الثوم على عناصر مغذية مثل فيتامين ب 6 والبوتاسيوم والحديد التي ستمنحك خصلات أكثر لمعانًا.
يتحكم في التجعد - يساعد الثوم في ترويض خيوطك المتطايرة ويتركها ناعمة ولامعة. كما أنه يتحكم في إنتاج الزهم ، وهو ما يجعل الشعر يصبح دهنيًا ومتجعدًا.
يضيف لمعانًا لشعرك - يمنحك الثوم لمعانًا طبيعيًا لا يأتي من أي منتج آخر في السوق!
يمنع تقصف الأطراف - بفضل خصائص الثوم المضادة للالتهابات ، يمكن أن يوقف تكسر الشعر ، لذلك سيكون لديك عدد أقل من الأطراف المتقصفة بعد تمشيط شعرك بالفرشاة أو تصفيفه. كما أنه يضيف قوة إلى الخيوط حتى لا تنكسر بسهولة عند تنظيفها بالفرشاة.
يعزز التمثيل الغذائي - هل تعلم أن الثوم يحتوي على الكبريت؟ هذا الكبريت يحفز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك وسوف يعطيك دفعة الطاقة!
يزيل قشرة الرأس وعدوى فروة الرأس - للثوم خصائص طبيعية يمكن أن تساعد في إزالة قشرة الرأس وعدوى فروة الرأس وتقوية بصيلاتك.

كيفية استخدام الثوم للشعر؟

  • ضع زيت الثوم على فروة رأسك وقم بتدليكه لمدة 5-10 دقائق. اتركي الزيت على فروة رأسك طوال الليل. اشطفيه في الصباح بالماء الدافئ.
  • اغسلي شعرك بالخل (1/4 كوب) لمدة 10 دقائق لمكافحة قشرة الرأس.
  • انقعي شعرك بكوبين من الماء ممزوجًا بملعقة كبيرة من عصير الثوم أو فصوص من الثوم المهروس لمدة 15 دقيقة. اشطفه لمدة 15 دقيقة.
  • كيفية استخدام قناع الثوم

ليس سراً أن الثوم يمكن أن يساعد في تقوية شعرك. له خصائص تمنح البصيلات حجمًا أكبر وتوقف التكسر.


إذا لاحظت بعض الترقق في شعرك ، فحاول وضع قناع الثوم على فروة رأسك. انشرها حول الجذور واتركها لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالشامبو. يمكنك أيضًا إضافة زيوت أو مكيفات إلى هذا المزيج لزيادة قوة التكييف.


هناك طريقة أخرى لاستخدام الثوم في روتين العناية بالشعر وهي عن طريق إضافة عدد قليل من فصوص الثوم إلى علاج البلسم العميق. سيكون لهذا تأثير مماثل لقناع الثوم ، لكنه سيكون أقل حدة.

استخدم الثوم قبل غسل الشعر بالشامبو

قد لا يرغب البعض في تناول الثوم مباشرةً ، لكن يمكنك أيضًا وضعه مباشرة على شعرك! ضعي الثوم الخام على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالشامبو. يعمل الكبريت الموجود في الثوم كعقار قابض يمنح فروة رأسك تطهيرًا عميقًا ويزيل قشرة الرأس.

سيسمح لك خلط الثوم المفروم بزيت جوز الهند بتدليك فروة رأسك بالمزيج. سيحفز هذا تدفق الدم بحيث يكون لديك بصيلات أقوى ونمو شعر أكثر.

لا تنسى خصائص الثوم الطبيعية المضادة للفطريات! يُمزج ملعقتان صغيرتان من الثوم المفروم الطازج مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وتدليك هذا المزيج برفق على فروة رأسك. اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.


الثوم لقشرة الرأس

 
إذا كنت تعانين من قشرة الرأس ، اخلطي ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الماء وفص ثوم مفروم. اتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ (لا تشطفيه أيضًا


وصفات لاستخدام الثوم في روتين العناية بشعرك

 
  • اهرسي 5 فصوص من الثوم وافركيها على فروة رأسك بزيت ناقل. بمجرد امتصاص الزيت ، اشطفي شعرك بالماء.
  • اصنعي مزيجًا من الشامبو وخل التفاح و2-3 فصوص من الثوم المهروس في ماء دافئ.
  • اصنع عجينة عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من العسل الخام ، وبياض بيضة واحدة ، و4-5 فصوص من الثوم المهروس في ماء دافئ.
  • اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و4-5 فصوص ثوم مهروسة قبل تدليك شعرك لمدة 30 دقيقة إلى ساعة. اشطفي شعرك بالماء البارد لإزالة زيت الزيتون الزائد المتبقي على شعرك قبل ترطيبه بشكل طبيعي.
  • ضع 2 بوصة من جذر الزنجبيل الطازج في الماء المغلي لمدة 20-25 دقيقة حتى تصبح طرية بدرجة كافية للخلط بسهولة في الخلاط أو معالج الطعام مع 6 أونصات من الماء أو خل التفاح. ضعي هذا المزيج على فروة رأسك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالشامبو بالماء البارد لإغلاق المسام على سطح بشرتك ومنع التراكم أو العدوى أثناء تنظيف فروة رأسك في نفس الوقت.
أحدث أقدم